تحميل تحديث خدمات جوجل بلاي Google Play Services Apk

تحميل تحديث خدمات جوجل بلاي Google Play Services Apk
التقييم

تنزيل خدمات جوجل بلاي سيرفس Google Play Services

‏خدمات Google Play

خدمات google playجوجل بلاي سيرفس” لا غنى عنها على اي جهاز اندرويد مهما انخفضت امكانياته , google services تعتبر من اساسيات الهواتف الذكية android apk , بدونها على الهاتف بالتأكيد ستخسر الكثير من امكانياته , كما ستتعرض للعديد من المشاكل والقصور.

توفر معظم شركات المصنعة للموبايل هذا التطبيق كأحد البرامج الرئيسية، والعديد من الاشخاص ليسوا بحاجة الى تحميله، من اسمه يتضح لكم انه من تطوير الشركة العملاقه في مجال التطبيقات، اغلب المجالات الاخرى لها علاقة بها , في الحقيقة يصعب على اغلبية المستخدمين تحديد مزايا او الوظائف التي يقوم بها برنامج خدمات جوجل بلاي،

وليس بأمر غريب أن يجهلوا هذه الخصائص، حيث ان طبيعته هي التي تحكم بذلك، فهو يعمل بشكل صامت تماماً ولا يظهر بشكل مباشر للمستخدم، وجميع المهام التي يوفرها يتم تنفيذها بخباء كبير، ولذلك القليل من الاشخاص هم فقط على دراية بأهميته، على الرغم من كل ذلك الا انه مصنف ضمن اكثر 5 تطبيقات في عدد التنزيل من المتجر الرسمي.

خدمات google play
خدمات google play

 

استطاع تنزيل خدمات جوجل بلاي الوصول مؤخراً الى عدد 5 مليار تحميل، وهو غير مسبوق مهما امتلكت البرامج او الالعاب الاخرى من شعبية وقواعد جماهيريه عملاقه، لم يصل اي منهم الى هذا الرقم الغريب والهائل، عوامل عديدة ومختلفه ساعدته بشكل مباشر في الوصول الى ذلك، العامل الرئيسي والذي له النصيب الاكبر من جماهيرية خدمات google، هي شركات تصنيع الهواتف , والتي تقوم بتحميله قبل تقديمه الى المستهلك النهائي ليعمل الجهاز بالأداء المطلوب، ولا يقتصر ذلك على شركة واحده فقط، اي اسم او ماركة تخطر في بالكم تقوم بنفس الامر.

سبب اخر هو قيام البعض بحذف هذا البرنامج، ثم يتفاجئ بعد ذلك بحدوث اضرار ومشاكل في جميع الجوانب لجهازه، ليبحث حول تلك الاسباب ويكتشف ان حذف الخدمات وراء ذلك، ليقوم مرة اخرى بإعادة تنزيله وهو ما يضيف رقم جديد لاعداد التحميلات من المتجر، بكل تأكيد انه خاص فقط بالاندرويد، ولا يدعم اي نوع اخر مثل ايفون وغيره.

المزيد عن خدمات google play :-

يحدث خاصة مع مستخدمي الاجهزة منخفضة السعة والذاكرة الداخلية، انه يلجأون الى حذف هذا التطبيق، اعتقاداً منهم انه لا يضيف اليهم اي مزايا او خصائص، ويكون ذلك لحاجتهم الى توفير مساحة خالية من الذاكرة، ليتمكنوا من الاستفادة منها والحصول على تطبيقات اخرى كتطبيقات التواصل الاجتماعي او اياً كان، بالطبع للقيام بهذا الامر تكون وجهتم الاساسية والاولى هي الاعدادات.

لا جدال حول ظهور خدمات قوقل بلاي ضمن التطبيقات المثبتة على الهاتف، ولكن ما يستحيل ان يظهر في الاعدادات وتحديداً عن الدخول اليه، هو امر الغاء التثبيت، وهنا يتضح لكم انه حقاً مصنف من تطبيقات النظام.

كما ستجد امر تعطيل باهت اي غير ظاهر ولا يمكن النقر عليه لتفعيله، ذلك للحفاظ على الهاتف وعد تركك تقوم بأمور قد تتسبب في أخطاء لا يمكن اصلاحها، ومراعاة لعدم توافر الوعي الكامل للمستخدمين ككل، تم تأمين تلك الخيارات والاوامر حفاظاً على اجهزة الاشخاص , الخطأ هنا من الممكن ان يكلفك الهاتف بالكامل.

خدمات جوجل بلاي
خدمات جوجل بلاي

طريقة واحدة فقط هي التي يمكن من خلالها الغاء تثبيت google services apk، لا ننصح بها على الاطلاق ولكن سنذكرها لكم من باب العلم بالشيء ليس الا، عند الدخول الى الصفحة الخاصة بالبرنامج بالتحديد في التطبيقات المثبتة، وعند النزول الى اسفل القائمة، ستجد جملة تفاصيل التطبيق، اسفل منها عبارة تم التثبيت من متجر google play.

بالضغط عليها سيتم نقلك مباشرة الى صفحة التحميل على المتجر، من خلالها يمكنك القيام بالحذف والغاء التثبيت، لن يتركك جوجل تقوم بذلك دون ان يحذرك، بعدها انت من سيتحمل نتيجة حدوث اي مشاكل في النظام، او توقف الهاتف بشكل نهائي عن العمل.

يمكنك التعرف ايضاً من خلال صفحة اعدادات خدمات غوغل بلاي، على سعة التخزين التي يشغلها البرنامج، لا يمكن ذكر او تحديد حجم معين، حيث انه غير ثابت ويختلف باختلاف اصدار اندرويد المستخدم، كما يتم مراعاة سعة التخزين، يصل في الاصدارات الحديث الى اكثر من 400 ميجابايت.

google services
google services

أهمية تحديث خدمات google play :-

منذ ان تم طرحه وحتى وقتنا اي ما يزيد عن عقد من الزمان، تم اجراء عدد كبير للغاية من التحديثات عليه، لم يمر أي منهم مرور الكرام، وكان يتم التحديث على كافة او اغلب النواحي الموجودة به.

الجدير بالذكر انه في الهواتف الضعيفة او منخفضة الامكانيات , كان يعاني مستخدمي تلك الاصدارات من مشاكل مع خدمات كوكل بلي، تتمثل في ظهور نافذة منبثقة او اشعار ينص على انه تم ايقاف خدمات جوجل بلاي، الجميع كان يتجاهل الرسالة بالنقر على امر موافق ومواصلة ما يقوم به، ولكن مع تكرار الامر لم يعد من المنطقي القبول به والرضا عنه او التأقلم معه , مما دفع هؤلاء الاشخاص الى الدخول الى صفحة التحميل على المتجر، والبدأ في تقديم الشكاوي عن تلك المشكلة، لم يتأخر المطور حيث قام بالبحث حول اساب القصور وقام بتحليلها، ثم قدم تحديث اجباري لـ خدمات google play , ولم تعد المشكلة تتكرر مرة اخرى.

من الامور التي كانت سبب عدم الرضا عن هذا الامر، ان النافذة المنبثقة لم تقتصر على الظهور فحسب، وانما في بعض الاوقات كان تقوم باغلاق اي تطبيق او لعبة قيد التشغيل، وهذا يوضح لكم مدى الاحباط الذي كان يشعر بها المستخدمون حيال هذا الامر، والذي كان يشعرهم بملل خروج وعد السلاسة في الاستخدام، وخصوصاً عن استخدام احد الالعاب متعدة اللاعبين بنظام اونلاين، ليفقدهم التقدم الحالي في اللعب، وهو امر غير مقبول في هذا النوع من الالعاب.

بالاضافة الى حدوث الامر ذاته عند التواصل مع الاهل والاصدقاء، في مكالمات صوتية او فيديو عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي، وتطبيقات اخرى لم تسلم من تلك العيوب، التي تم اصلاحها جميعاً، واصبحت خدمات جوجل تحظى باداء مثال لا يشوبه أي عيوب او قصور في الاداء، لا تتوقف اهمية التحديثات على اصلاح العيوب، بل واضافة مزايا جديدة شرحها في الفقرات التالية.

وظائف خدمات جوجل بلاي :-

الوظيفة الاهم والاكثر فائدة، هي التحديث التلقائي للتطبيقات من المتجر، ومن لا يحتاج الى هذه الميزة الفريده، التي من بدونها ما كان ليتذكر معظم المستخدمين القيام بتلك التحديثات، التي يتجاهلها الكثير من الاشخاص لعدة اسباب.

اولهم هي اسباب غير متعمدة، اي بسبب عدم تذكر التحديث، يرجع ذلك الى انشغال الاشخاص بمهام اخرى، مثل التواصل مع الاخرين، ومشاهدة مقاطع الفيديو، والعاب الفيديو وما الى ذلك، كلها امور تكون اهم بالنسبة لهم من كل ذلك وهنا تظهر الحاجة الى خدمات قوقل بلاي.

حيث يستخدم البعض منهم هاتفه للقيام بذلك، على الجانب الاخر هنالك مستخدمين لا يمكنهم تجاهل التحديثات والدخول بشكل يومي للاطلاع عليها، قد يكونوا في غنى عن التحديث التلقائي، ولكن بالطبع سيتأهي عليهم اوقات لن يكون لديهم الوقت للقيام ومتابعة اخر تحديثات تطبيقاتهم والعابهم، ليتركوا المهمة في النهاية الى google services apk.

ان لم تكن تهتم بكل ما سبق فهنالك المزيد لتتعرف عليه حول اهمية تنزيل خدمات جوجل بلاي، بالاضافة الى ما سبق شرحه هنالك تفاصيل مهمة لن تحصل عليها عند الاستغناء عن التطبيق، لن تصلك اي اشعارات حول توافر تحديثات، وهي الخاصية التي من خلالها يتعرف المستخدمون على توافر تحديثات جديدة، فالبعض لا يريد التحديث التلقائي، وبدلاً من ذلك يريد الاطلاع على اراء من قاموا بالتحديث، ليتعرف على مدى الرضا عن كل تحديث،وبعد ذلك يقرر ان كان سيقوم بالتحديث ام يكتفي بالاصدار الحالي.

ومستخدمون من نوع اخر لا يريدون تفعيل خيار التحديث التلقائي، حيث انه لا يطلب اذن قبل القيام بذلك، لذلك يلجأون الى تفعيل خيار السؤال أولاً عبر خدمات غوغل بلاي، ليحددوا هم اذا كان الوقت الحالي مناسب لذلك ام لا، في الغالب يتحدد ذلك حسب حاجتهم لسرعة الانترنت في الوقت الحالي، على سبيل المثال عند مشاهدة افلام على يوتيوب فلن يكون وقت مناسب.

المزيد عن مهام google services :-

يقوم ايضاً بوظائف اخرى لا يمكن الاستغناء عنها بأي حال من الاحوال، ان قمت بذلك سيتعرض هاتفك الى الاصابة بالفيروسات بدرجة كبيره، حيث يعمل التطبيق على كشف امان وخلو التطبيقات من الفيروسات قبل تأمينها.

ولها علاقة مباشرة ايضاً بالاذونات التي تطلبها التطبيقات، عند تثبيت اي منهم، كما تقوم خدمات كوكل بلي بالمزامنة على عدة جوانب، منها جهات الاتصال، وادراجها في التطبيقات التي تحتاج الى ذلك، واشهرهم المحادثات والدردشة والمكالمات وما الى ذلك.

كما ستفتقد للكثير من الاعدادات التي قمت بضبطها، حال قمت بالغاء خدمات google من الاندرويد، مرتبطة ايضاً بشكل كبير بالتطبيقات والمواقع التي تتطلب الوصول الى الموقع الخاص بالجهاز، وما اكثرهم في الوقت الحالي، ومنهم تطبيقات خاصة بجوجل مثل الخرائط، التي لن تعمل ان لجأت الى هذا الخيار، كذلك لن تجد الفعاليه عند البحث في وضع عدم اتصال جهازك بالانترنت.

تحديث خدمات google play
تحديث خدمات google play

في حال توافر تحديث خدمات google play، فلا تتردد عن التحديث، لتحصل على المزايا الرائعه التي يأتي بها كل منهم , ستجعل هاتفك أكثر تميزاً، وستمنحه امكانيات كبيره لم تكن متوفرة به في السابق.

على الجانب الاخر واستكمالاً للاضرار التي لن تنتهي في حالة قمت بالتخلص من الخدمات، لا توجد اي مزاي في ذلك وجميعهم نواحي سلبية، ستتوقف مجموعة كبيرة من تطبيقات النظام بشكل كامل، قد يكلفك ذلك الكثير من التكاليف والاموال في حالة حدوث عطل في الهاتف، ستتعطل ايضاً العاب وبرامج قمت بتحميلها من المتجر، اغلبية تلك البرامج تعتمد على الانترنت في العمل، لذلك من الممكن ان تتعطل جميع العناصر المثبتة على جهازك، حيث ان معظمهم لا يعمل بدون نت، مع ايقاف ميزة اللعب اونلاين، وتوقف كامل في حركة الشاشة، وعمليات اعادة تشغيل تلقائية، ليس من الضروري ان تتعرض لكل تلك الحالات، البعض منها حدث مع اشخاص والبعض الاخر على اجهزة مختلفة.

أهم مميزات خدمات google play :-

  • التحديث التلقائي للتطبيقات.
  • اشعارات عند توافر تحديثات جديدة للالعاب والبرامج.
  • منح الجهاز الخصائص التي تمكنه من العمل بأعلى كفاءة .
  • تحسين كبير في اداء الالعاب والعمل دون اخطاء.
  • مسؤول عن الاذونات الخاصة بالتطبيقات.
  • زيادة دقة التطبيقات التي تستخدم خدمة تحديد الموقع.
  • يقوم بوظائفه بشكل صامت دون ازعاج المستخدم.
  • احد اهم العناصر على اي هاتق android.
  • تجسن تجربة الالعاب متعددة اللاعبين.
  • خفيف على الهاتف وحجمه معقول بالنظر الى اهميته.
  • لا يستهلك اي نسبة من طاقة البطارية.

خدمات

google

play

للاندرويد

مجانا

 

تحميل خدمات جوجل بلاي google play services